رام الله: نظم بنك القدس، مؤخراً، دورة تدريبية لعدد من موظفيه من مختلف فروع البنك في الضفة الغربية، وبمشاركة عدد من موظفي دائرة تنمية الأعمال ودائرة العمليات المصرفية من الإدارة العامة.
واستمرت الدورة التي عقدت بتنظيم من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية -الأردن لمدة 6 أيام، وجاءت بمواضيع متخصصة غطت جميع النواحي المهمة ذات العلاقة، مركزةً على المواضيع التي شملتها مادة الثقافة المصرفية: تعريف البنوك وأعمالها، والحديث عن القوائم المالية والودائع بأنواعها والتعامل مع الشكات والاعتمادات والكفالات والتسهيلات المباشرة وغير المباشرة وقنوات التوزيع البديلة ونبذة عن إدارة المخاطر، كما عملت الدورة على زيادة وعي الموظفين بأهمية فهم احتياجات الزبائن، وتقديم الخدمات بالمعايير التي تتماشى وفقها.
وافتتح الدورة مدير دائرة رأس المال البشري معن ضراغمة، الذي أكد في كلمة ألقاها أهمية عقد مثل هذه الدورات في تنمية الثقافة المصرفية للموظفين، وإيماناً من إدارة البنك بأهمية الدور الذي يلعبه الموظف في عرض خدمات ومنتجات البنك المختلفة بشكل سلس يلبي احتياجات الزبائن المتعددة، مشيراً إلى أن البنك بصدد عقد المزيد من الدورات المتخصصة في العديد من المجالات ذات العلاقة.
وأوضح مدير عام بنك القدس سميح صبيح، إن البنك يعمل بشكل مستمر وفي إطار استراتيجيته الهادفة الى رفد وتطوير القدرات والكفاءات لموظفيه على عقد دورات وورش تدريبية متخصصة إيماناً بأهمية هذه الدورات في تمكين الموظفين في مواقعهم وتنمية مهاراتهم.
وأضاف صبيح: «إن أهمية هذه الدورات تظهر من خلال النتائج الإيجابية التي نسعى لتحقيقها والتي تتمثل في رفع مستوى الثقافة المصرفية للموظفين، ما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى جودة الخدمة المقدمة للعملاء، بحيث نسعى من خلال هذه الدورات إلى زيادة معرفة وفهم الموظفين لاحتياجات العملاء».
ومن الجدير ذكره أن بنك القدس الذي تأسس في العام 1995 ويمارس نشاطه من خلال 27 فرعا ومكتبا منتشرة في كافة محافظات الوطن من جنين إلى غزة، يحتضن 558 موظفاً موزعين ما بين دوائر إدارته العامة الكائنة برام الله وفروعه المنتشرة، علماً بأن البنك قد حاز مؤخراً على الموافقات اللازمة لافتتاح مكتبين مصرفيين له في كل من بلدتي قبلان وجماعين وفرعين آخرين في كل من جباليا ورفح، وذلك في إطار مساعيه للوصول إلى المواطن الفلسطيني في مختلف المناطق والأرياف، كما يعمل البنك وباستمرار وضمن أطر استراتيجية واضحة إلى تطوير وإضافة المزيد من الخدمات المصرفية للتماشي مع التطور العالمي في العمل المصرفي.