"العرب اليوم" .. أكبر موقع إخباري عربي على الإنترنت

2010-07-20
بيروت: أطلق زكي شهاب رسمياً موقع "العرب اليوم" الإلكتروني، الذي يعد أكبر موقع إخباري عربي على شبكة الإنترنت، وذلك بعد شهور قليلة من بداية الانطلاق التجريبي وعامين ونصف من العمل المتواصل الهادف إلى الظهور بحلة مختلفة ومتفردة في عالم المواقع الاخبارية.
واختار شهاب، الذي يترأس تحرير الموقع، ان يقيم حفل الإطلاق في وسط بيروت، في فندق "لو غراي"، وحرص عدد كبير من الإعلاميين والنجوم على الحضور والمشاركة في ذلك الحدث، وسط تغطية إعلامية كثيفة.
ويتميز الموقع بالاهتمام الكبير الذي يوليه، إلى جانب الأخبار السياسية، بالمعلومة في الاقتصاد والمال والفن والسياحية والثقافة والطب والتغذية والتكنولوجيا وغيرها مما يهم القرّاء، بجميع فئاتهم وميولهم.
وشدّد شهاب، في الكلمة التي ألقاها في الحفل على سعي الموقع الى تكريس الحيادية والدقة، ونشر الخبر صحيح المصدر، مهما كانت تحديات المنع، معلناً أن للحرية شهداءها، وأضاف أن الموقع يسعى للتفوق وليس للنجاح فقط، والاعتماد الأساسي يبقى على جمهور القراء الذين وعد بالتفاعل معهم وتلبية رغباتهم في المجال المهني، وأن الموقع يتميز بشبكة من المراسلين في المناطق الساخنة والمهمة حول العالم، ويسعى دائما لنقل الحقائق كما هي بكل حيادية، وليس هناك فرض أخبار على شكل "مقالات رأي" كما اعتاد الجمهور العربي.
وشهدت المناسبة حضور الفنانة اللبنانية أليسا التي أضفى وجودها نكهة مميزة، خاصة وأنها من المتابعين للموقع، وأكدت على انه بـ "الفعل مهم" رغم ان الموقع كان لا يزال في فترة بثه التجريبي.
وعرض شهاب صفحات الموقع، شارحاً أمام شاشة كبيرة وُضعت لهذا الغرض، أبوابه المختلفة، وما يميزه من أخبار وتغطيات ومقابلات ومعلومات خاصة على قدر كبير من الأهمية.
يشار إلى أن العمل على المشروع بدأ قبل نحو سنتين ونصف السنة، ومقره الرئيسي في العاصمة البريطانية، لندن، وينخرط في العمل فيه فريق كبير من المراسلين، الذين يعملون من مختلف العواصم، بتنسيق كامل على مدار الساعة لتغطية الأحداث العالمية والعربية.
ويضم الموقع 19 صفحة، 18 منها تتناول كل ما يهم القارئ في الحياة، وهذه الصفحات هي: الرئيسية، أخبار، اقتصاد، رياضة، ثقافة، فن وموسيقى، ستايل، صحة وتغذية، سياحة وسفر، ديكور، إعلام، تعليم، نساء، علوم وتكنولوجيا، بيئة، مدونات، أبراج، فيديو وأخيراً سيارات.