"شاطر" نانسي عجرم 00 للأطفال

2007-03-14
بيروت ــ رويترز: تصور الـمغنية اللبنانية نانسي عجرم اول اغنية فيديو كليب لها عن الاطفال من اخراج سعيد الـماروق، في وقت يقبل فيه عدد كبير من الفنانين اللبنانيين على اصدار اغاني الاطفال.
وتحولت احدى قاعات بيروت الكبرى الى ورشة عمل للتحضير لاغنية "شاطر شاطر" التي تحمل عنوان الاسطوانة الكاملة التي تتضمن سبع اغانٍ عن الاطفال.
وتؤدي نانسي عجرم في الفيديو كليب دور معلـمة تحث الاطفال على طاعة الاهل والنجاح في الـمدرسة.
وتقول كلـمات الاغنية، التي اختارت نانسي تصويرها وسط ديكور عبارة عن مدرسة وغابة "ياللي بيسمع كلـمة اهلو شو بنقلو.. شاطر شاطر. ياللي بيقعد عاقل وحدو شو بنقلو.. شاطر شاطر. ياللي بينجح في مدرستو شو بنقلو.. شاطر شاطر. وما بيعذب معلـمتو شو بنقلو.. شاطر شاطر".
وقالت نانسي عجرم لرويترز "سأصدر اسطوانة كاملة للاطفال وهذا كان حلـمي منذ ان بدأت. كان الناس يلـمسون هذا الشيء بي وكانوا يقولون لي.. انت ناضجة ولكن يوجد روح الطفولة في داخلك فلـماذا لا تعملين شيئا للاطفال. كانت الفكرة واردة في رأسي منذ زمن والآن اشعر بأنني احقق حلـمي... عمل الاطفال هذا سيبقى لي ولارشيفي مدى العمر"، واوضحت انها اختارت الـمخرج اللبناني سعيد الـماروق لتصوير هذه الاغنية نظرا لـما لديه من "احساس كبير. فكيف اذا ما كان لديه اولاد سيعرف قيمة الاولاد ويعرف كيف يصورهم وما يسعدهم وما لا يسعدهم وما يحبون وما لا يحبون".
واضافت "احببت شغله كثيرا قبل ان اشتغل معه. افكاره حلوة وصورته حلوة وهو مرن ويأخذ برأيي. اخترت ان اصور مع سعيد لانه انسان حساس وانا ابحث دائما عن الاحساس في كل ما افعله في حياتي. صورت "احساس جديد" معه والحمد لله نجح كثيرا لأن الكليب مس الناس".
وقال الـماروق، الذي يصفه النقاد بأنه شاعر الصورة "الاغنية تحكي عن الاطفال وكيغ يكبرون ويصبحون شطارا. كنت احب ان ابقى في عالـم الاطفال... الالوان مهمة في عين الطفل وكذلك الخيال لان الطفل بطبعه خيالي".
واضاف "من الـمهم جدا ان نعمل فيديو كليب للاطفال في وقت يستغل الطفلبشكل قاس جدا باغان ليست للطفل... في العالـم العربي نحن مقصرين كثيرا بحق الطفل في كل شيء... يجلبون اغاني لا علاقة لهم بها.. يأخذونهم الى عالـم لا علاقة لهم به ليجذبوا عين الـمشاهد. وهذا انا ضده"0