اختبارنا الودي الأول أمام السعودية يوم 19 الجاري

صندوقة: مجموعة فلسطين في تصفيات آسيا متوازنة

2018-11-09

كتب أشرف مطر:
وصف الكابتن أيمن صندوقة، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، مجموعة فلسطين في تصفيات كأس آسيا المقبلة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 بالمتوازنة.
ووقعت فلسطين في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات البحرين وبنجلاديش وسريلانكا، حيث ستقام التصفيات في العاصمة البحرينية المنامة، في شهر آذار من العام المقبل.
وقال صندوقة في حديثه لـ" أيام الملاعب": بالنسبة لي اعتقد أن المجموعة متوازنة وجيدة، ويبقى المنتخب البحريني المنافس الأبرز في المجموعة، فهذا المنتخب حسب المعلومات المتوفرة لدينا الآن يتم اعداده بشكل جيد للغاية من قبل المسؤولين في البحرين، والمنتخب تم اعداده منذ فترة وخاض أكثر من لقاء ودي، كان آخرها امام أوزبكستان وفاز بثلاثة أهداف نظيفة.
وأضاف: نحن لدينا منتخب مواليد 1997، وبدأنا منذ فترة تشكيله واعداده، وخضنا في وقت سابق مباراتين وديتين أمام قطر في الدوحة، وفزنا في تلك المباراة، ويوم 19 الجاري سنلتقي المنتخب السعودي ودياً.
ولفت إلى أن المنتخب الأولمبي سيتجمع لعدة أيام بعد انتهاء الجولة الثامنة الحالية من دوري القدس للمحترفين، بعدها سنغادر إلى السعودية، حيث سيكون القوام الرئيس للمنتخب من اللاعبين المحليين، بالإضافة لعدد من اللاعبين المحترفين ممن تسمح لهم أنديتهم بالمشاركة في اللقاء.
وتابع: أما فيما يتعلق بالبرنامج الخاص باعداد الفدائي الأولمبي بعد سحب القرعة في ماليزيا، فنحن سنقر خلال الفترة القريبة المقبلة برنامجاً متكاملاً لاعداد الأولمبي مع اتحاد الكرة، والذي سيتضمن بالتأكيد خوض لقاءات ودية مع دول مشابهة في أدائها للمنتخبات التي سنواجهها في المجموعة خلال مشوار التصفيات.
وشهد أداء المنتخب الأولمبي تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني أيمن صندوقة تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة، فالمنتخب الأولمبي بلغ الدور الثاني من بطولة كأس آسيا للاعبين الأولمبيين تحت 23 سنة التي أقيمت في الصين في كانون ثاني الماضي، وبلغ الدور ربع النهائي من الآسياد الأخيرة في جاكارتا، وعلى ضوء ذلك وضع الاتحاد الآسيوي فلسطين في التصنيف الأول لدول غرب آسيا، وهذا الأمر لم يسبق له أن حدث من قبل كدليل وإقرار من الاتحاد الآسيوي بتطور الكرة الفلسطينية.  

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: