"أوبر" تطلق خدمة الاشتراك الشهري في الولايات المتحدة

2018-11-01


سان فرانسيسكو - أ ف ب: أطلقت شركة "أوبر"، المتخصصة في خدمات الأجرة، نظاماً جديداً للاشتراك الشهري، لتنضم تالياً إلى منافستها "ليفت" في هذه الخدمة التي تستهدف خصوصاً الزبائن المهتمين بالتنقل بين العمل والمنزل.
وفي مقابل 14,99 دولار في الشهر، باتت خدمة "رايد باس" من "أوبر" متوافرة في مدن أميركية عدة وهي تتيح الإفادة من رحلات بأسعار ثابتة لا تتبدل تعرفتها تبعاً للطلب.
وأقرت الشركة الرائدة بمجال خدمات الأجرة في بيان أن "هذه التغييرات في التعرفة وإن كانت ضئيلة، يمكن أن تعقّد تنظيم الرحلات عبر أوبر".
وأضافت الشركة: "التنقل بين المنزل ومكان العمل نموذج أساسي، فتدفعون عادة تعرفة متدنية للانتقال إلى العمل لكن الوضع يختلف في رحلة العودة".
وباتت خدمة "رايد باس" الجديدة المخصصة للاشتراك في "أوبر" متوافرة في مرحلة أولى في أوستن (تكساس، جنوب) ودنفر (كولورادو، وسط) وميامي وأورلاندو (فلوريدا، جنوب شرق) ولوس أنجليس (كاليفورنيا، غرب). وفي هذه المدينة الأخيرة المعروفة باختناقاتها المرورية الهائلة، يكلف الاشتراك الشهري في الخدمة 24,99 دولار.
وتختلف الخدمة الجديدة في "أوبر" عن تلك التي أطلقتها منافستها "ليفت" منتصف تشرين الأول؛ إذ إن هذه الأخيرة تكلف 299 دولاراً شهرياً وهي تشمل الإفادة من 30 رحلة بسعر أقصى يصل إلى 15 دولاراً لكل منها.
وتؤكد المجموعة أن الإفادة من هذا الاشتراك أقل كلفة على المستهلك بنسبة 59% مقارنة مع التنقل بالسيارة الخاصة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: