مصرع خمسة مواطنين بحادثي سير في جنين ورام الله

2018-10-22

كتب محمد بلاص وسائد أبو فرحة:

توفي خمسة مواطنين من بلدات جبع والعطارة جنوب جنين، واللبن الغربي شمال غربي رام الله، في حادثي سير منفصلين، وقعا، أمس.

ولقي ثلاثة مواطنين من جبع والعطارة، مصرعهم جراء حادث سير مروع وقع على شارع جنين-نابلس جنوباً، قرابة الساعة الثانية عشرة من ظهر أمس.

ونعى محافظ جنين، اللواء إبراهيم رمضان، المواطنين الثلاثة: شاهر عبد الرحيم ناصر، وابن عمه جعفر إسماعيل ناصر من قرية العطارة، وإحسان خالد فشافشة من بلدة جبع، الذين قضوا جراء حادث السير.

وقال المتحدث باسم الشرطة، العقيد لؤي إزريقات: إن الحادث وقع بين مركبتين قرب مفرق جبع، وباشرت الشرطة التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

وذكر مدير مركز الإسعاف والطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر في جنين، محمود السعدي، أنه تم نقل جثامين المواطنين الثلاثة إلى مستشفى "الشهيد خليل سليمان" الحكومي في المدينة.

وأفاد بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن غرفة عمليات شرطة محافظة جنين، تلقت بلاغاً بوقوع حادث سير بالقرب من بلدة جبع جنوب المدينة، وعلى الفور تحركت قوة من الشرطة والدفاع المدني والإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين أن الحادث وقع بين مركبتين ونتجت عنه وفاة شابين في المكان، وإصابة ثالث إصابة وصفت بالحرجة، إلا أنه فارق الحياة لاحقاً، وتم نقل الجثامين إلى المستشفى الحكومي في المدينة والتحفظ عليها، فيما فتح خبراء الحوادث تحقيقاً في ظروف وملابسات الحادث، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي وقت لاحق من مساء أمس، توفي شابان من قرية اللبن الغربي؛ إثر حادث سير وقع بالقرب من بلدة رنتيس المجاورة، بعد اصطدام المركبة التي كانا يستقلانها بسيارة مستوطن.

وقال إزريقات: إن الشابين: محمد عطا الله حميدة (22 عاماً)، وقريبه محمد رياض راضي (20 عاماً)، لقيا مصرعهما في الحادث الذي وقع على طريق اللبن الغربي، قرب رنتيس، قرابة الساعة الخامسة والنصف من مساء أمس.

وبيّن في حديث لـ "الأيام"، أن الشابين كانا يستقلان سيارة غير قانونية "مشطوبة"، موضحاً أن التحقيق جار لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه.

ودعا المواطنين مع بداية هطول الأمطار، وفصل الشتاء، إلى قيادة المركبات بحذر شديد، وبسرعة توافق ظروف الطريق وتبعاً لما هو مسموح به قانوناً، مضيفاً: "لدى تساقط الأمطار، تبدأ المركبات بالتزحلق جراء تشكل طبقة لزجة على الطرقات، الأمر الذي يمنع تماسك الإطارات مع الشارع، ويزيد من فرص الانزلاق".
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: