نُزل حوش السريان ومطعم فوضى في بيت لحم بين أفضل مطاعم العالم

2018-10-03


كتب حسن عبد الجواد:

صُنف نُزل حوش السريان ومطعم فوضى في الدليل العالمي الجديد Truth, Love & Clean Cutlery المتعلق بأفضل المطاعم وخبرات الطعام حول العالم، حيث قام بإعداد هذا الدليل خمسون كاتباً وخبيراً عالمياً في مجال الطعام.

وكان هذا الدليل اختار 1250 مطعماً من 54 دولة، وفقاً للخبرة الغنية في مجال الطعام، وكيفية إدارة المطاعم بطريقة مستدامة وممارسة أخلاقيات المهنة.

من جانبهما، تحدث مؤسسا المشروع جيوف بلاكويل وروث هوبداي عن اعتمادهما في هذا الدليل والتصنيف على الصدق والمحبة التي تقدمها المطاعم المختارة، كما أنهم يقدمون طعاماً مميزاً ذا مذاق لا ينسى.

يتحدث الدليل أيضاً عن هذه المطاعم بأنها تعتمد معايير مثالية ومن المهم إلقاء الضوء على هذه النماذج الملهمة، كما أنه على مدى العقد الماضي وظف الطهاة والمطاعم المنتجات المحلية والموسمية بشكل أكبر، وعملوا على الحد من انبعاثات الكربون والتقليل من النفايات، ودعم المزارعين وصناع النبيذ.

ويضيف: ففادي قطان مدير حوش السريان والطاهي الرئيسي، يحاول دائماً أن يقدم منتجات مميزة تعتمد بشكل أساسي على الطعام التلحمي والفلسطيني التقليدي، ويركز على أخلاقيات المهنة وحسن التعامل مع الزبائن وتشجيع السياحة، ويفتخر قطان بالحضور النسوي الكبير في فريق الحوش، حيث يعملن بمجالات مختلفة واعتماده على الشباب كخبرات، ويرى قطان أيضاً أن حوش السريان يساهم في الترويج للمباني التراثية وإحيائها بقيادة بلدية بيت لحم وبالتعاون مع الحكومة الإيطالية.

وفي سياق الموضوع، يرى الدليل، أن رواد المطاعم يودون أن تذهب أموالهم إلى المطاعم التي تتمتع بمعايير عالية من الأخلاق والنزاهة والاستدامة، فضلاً عن اعتماد معايير عالية في صنع الطعام والنبيذ وقضاء الوقت المثالي، ويهدف هذا الدليل أيضاً إلى جمع الناس على مائدة واحدة.

ويقول رئيس بلدية بيت لحم، المحامي أنطون سلمان: "إن خبرة حوش السريان ومطعم فوضى تشجعنا على المضي قدماً في خططنا لتطوير السياحة بالبلدة القديمة"، ويرى سلمان أن قطان وفريقه يقدمون خبرات مميزة في مجال الطعام وجذب السياح إلى مدينة بيت لحم التاريخية، كما يَعتبر أن قطان يقدم خدمة مميزة وحسن الضيافة وأخلاقيات عالية في التعامل فضلاً عن التوظيف العادل واستخدام المنتجات المحلية. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: