خطوة مهمة ليوفنتوس نحو لقب الدوري الإيطالي

2018-04-16

تورينو (إيطاليا) - (د ب أ): تقدم يوفنتوس خطوة هامة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم السابع على التوالي، عقب فوزه الثمين 3 - صفر على ضيفه سامبدوريا امس الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين للمسابقة.

أسفرت باقي مباريات المرحلة عن تعادل نابولي مع مضيفه ميلان دون أهداف، وفيورنتينا مع ضيفه سبال بالنتيجة ذاتها، وبينفينتو مع مضيفه ساسولو 2 -2 ، فيما تغلب بولونيا على ضيفه فيرونا 2 - صفر.

عزز يوفنتوس موقعه في صدارة المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 84 نقطة، موسعا الفارق إلى ست نقاط مع أقرب ملاحقيه نابولي، وذلك قبل ست مراحل على نهاية البطولة.

في المقابل، تجمد رصيد سامبدوريا، الذي تلقى خسارته الثانية عشر في البطولة هذا الموسم، والرابعة في مبارياته الست الأخيرة بالبطولة، عند 48 نقطة في المركز التاسع، ليواصل ابتعاده عن المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.

لعب الجناح البرازيلي (البديل) دوجلاس كوستا دور البطولة في المباراة، بعدما صنع الأهداف الثلاثة للفريق الملقب بـ(السيدة العجوز)، التي جاءت عن طريق المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، والثنائي الألماني بينيديكت هوفيديس وسامي خضيرة في الدقائق 45 و60 و75.

يأتي هذا الفوز، ليعيد بعضا من الابتسامة إلى وجوه جماهير يوفنتوس، التي أصيبت بخيبة أمل كبيرة، عقب خروج الفريق الموجع من دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني يوم الأربعاء الماضي.

على ملعب (سان سيرو) عاد نابولي لنزيف النقاط مجددا في المسابقة، بعدما أهدر نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على اللقب، إثر تعادله دون أهداف مع مضيفه ميلان في وقت سابق اليوم.

أصبح في جعبة نابولي 78 نقطة في المركز الثاني، في حين أضاع ميلان نقطتين في ظل سعيه لتعزيز آماله لحجز أحد الأماكن المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم، حيث أصبح رصيده 53 نقطة في المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للدور المؤهل لمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

عجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، ليكتفيا بالحصول على نقطة التعادل.

وخيم التعادل السلبي على مباراة فيورنتينا مع ضيفه سبال في وقت سابق امس.

رفع فيورنتينا رصيده إلى 51 نقطة في المركز السابع، مقابل 28 نقطة لسبال في المركز السابع عشر.

يبتعد سبال بفارق نقطة واحدة عن المركز الثالث من القاع.

وتعادل فيورنتينا للمرة التاسعة هذا الموسم مقابل تسعة هزائم و14 انتصارا كما تعادل سبال للمرة الثالثة عشر مقابل 14 هزيمة وخمسة انتصارات. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: