الهيئة العامة لـ"العالمية المتحدة للتأمين" تقرّ توزيع أرباح نقدية وأسهم منحة مجانية

2018-04-11

رام الـلـه - "الأيام": عقدت الهيئة العامة العادية وغير العادية للشركة العالمية المتحدة للتأمين اجتماعها السنوي في فندق الكرمل بمدينة رام الـلـه، أمس، لمناقشة جدول الأعمال الموضح في الدعوة الموجهة للمساهمين.
وترأس الاجتماع رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة جمال الحمود براهمة، ومراقب الشركات د. حاتم سرحان، وأسامة دراوشة ممثلاً عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، ووفا عرفات ممثلاً لبورصة فلسطين ومنذر البندك ممثلاً عن مدققي حسابات الشركة والمستشار القانوني للشركة المحامي عبد الله حجاب.
وعين الأستاذ المحامي غسان العقاد كاتباً للجلسة، كما حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة.
وافتتح الجلسة مراقب الشركات وأعلن بدء الجلسة بعد استكمال النصاب القانوني والذي بلغ 91.68%.
ورحب براهمة بالحضور وقام بعرض تقرير مجلس الإدارة عن أعمال ونشاطات الشركة عن العام 2017 وتمت مناقشة المركز المالي للشركة والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017 حيث تمت المصادقة عليها، وقد أبرأت الهيئة العامة ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المذكورة وتم انتخاب السادة/ ديلويت آند توش (سابا وشركاهم) لتدقيق حسابات الشركة للعام 2018. كما تمت الموافقة على تعديل عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة بما ينسجم مع قرار رفع رأسمال الشركة.
وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة حرصتا على أن تكون الشركة رائدة وسباقة في تطبيق وتطوير برامجها الرقابية، حيث تعاقدت مع مختصين لتفعيل وتطوير دائرة إدارة المخاطر بأحدث الأساليب والمعايير الدولية.
ونوه إلى تعاقد الشركة أيضاً مع شركة رائدة لتركيب أحدث نظام للأرشفة الإلكترونية وذلك استمراراً لسياسة "العالمية" في تطوير الأداء والفاعلية في مراكز الشركة الرئيسية والفروع، والتحول إلى الأرشفة الإلكترونية.
وفيما يتعلق بالنتائج المالية، أوضح أن الشركة حققت نتائج جيدة رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية السائدة، إذ حققت نمواً في الإنتاج بنسبة 24% عن العام 2016.
وقال: حققنا نتائج فنية، وعوائد استثمار جيدة، مكنتنا من تعزيز احتياطيات الشركة الفنية لمواجهة أي مخاطر أو التزامات مستقبلية.
كما أشار الحمود إلى تعزيز الاحتياطات الفنية للشركة بمبلغ مليون دولار أميركي، علاوة على تحقيقها أرباحاً صافية بلغت 2.9 مليون دولار مقابل 600 ألف دولار أميركي للعام 2016.
وذكر أن حقوق الملكية نمت في العام 2017 لتصبح 15.6 مليون دولار أميركي، مقابل 13 مليون دولار أميركي للعام 2016.
وبين أن رفع رأسمال الشركة يأتي كجزء من استراتيجية الشركة لزيادة رأس المال وحقوق الملكية وتلبية المتطلبات المستقبلية للشركة. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: