القبض على عصابة لترويج المخدرات في جنين

2018-02-23

جنين - "الأيام"، "وفا": أعلن مدير جهاز الأمن الوقائي في جنين، العقيد مهند أبو علي، أمس، أن الجهاز تمكّن من ضبط كميات كبيرة من المخدرات بحوزة عصابة مختصة لترويجها.

وقال أبو علي في مؤتمر صحافي بمقر "الوقائي" في جنين، إنه بناءً على معلومات وعملية رصد ومتابعة حثيثة، قام ضباط من الوقائي بضبط المتهمين وبحوزتهم كميات كبيرة من مخدر القنب المحسن، يقدر ثمنها بأكثر من 80 ألف شيكل، وتم اعتقالهم والتعامل معهم حسب الأصول، بالإجراءات القانونية من خلال النيابة.

وأوضح أن "الأمن الوقائي" تمكن من ضبط كميات كبيرة من المخدرات في محافظة جنين، ولوحظ زيادة في عملية التعاطي وترويج المخدرات بسبب بعض العراقيل التي تضعها سلطات الاحتلال أمام الشرطة، خاصة في مناطق (ج)، وقال: لأن الضفة مفتوحة ولا يوجد حدود للسيطرة، يتم تسلل المواد المخدرة من خلال بعض الأشخاص، مثمناً يقظة ودور الأمن الوقائي.

ودعا أولياء أمور طلبة الجامعات والشباب، الى متابعة أبنائهم والتعاون مع جهاز الوقائي ومع المؤسسة الأمنية، من أجل القضاء على هذه الآفة السامة والمدمرة للمجتمع، والتي يخطط لها الاحتلال بكافة الأشكال ليفرغ الشباب من انتمائهم الوطني، مشددا على دور وسائل الإعلام بالتعاون مع المؤسسة الأمنية، لمحاربة هذه الآفة، نظرا لخطورتها وتأثيرها على المجتمع.
من جهتها، ضبطت الشرطة أكثر من نصف كغم مواد يشتبه أنها مخدرة بحوزة أحد تجار ومروجي المواد المخدرة في جنين.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أمس، أنه بناءً على معلومات توافرت للشرطة تفيد بحيازة أحد مروجي المواد المخدرة لهذه المواد داخل منزله في محافظة جنين، توجهت قوة من فرع مكافحة المخدرات، تساندها قوة من الشرطة الخاصة إلى منزل المشتبه به بعد استصدار امر تفتيش من النيابة، واثناء تفتيش المنزل تم ضبط اشتال خضراء اللون يشتبه أنها اشتال القنب المخدرة (ماريغوانا)، وكيسين من البلاستيك الشفاف بداخلهما مادة القنب المخدرة بوزن إجمالي 525.2 غم.

ولفت الى توقيف المشتبه به 24 ساعة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه، تمهيداً لإحالته والمضبوطات الى النيابة. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: