جنين: "التربية" تكرّم مديرة ومعلمات مدرسة بنات الشهيدة "الحوراني"

2018-02-19

جنين - الأيام: كرم مدير مدرسة بنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية المشاركات في برنامج "لَبِنات التعلُّم"، والذي تم تنفيذه بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم العالي ودائرة التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، وذلك بحضور منسق البرنامج في المديرية، المشرف التربوي دياب تركمان.
وبارك علاونة، لمديرة المدرسة ومعلماتها وللمشرف التربوي جهودهم المبذولة خلال العام الدراسي الحالي في البرنامج وأثره الواضح على أداء المعلمات من جهة، وعلى تحصيل الطالبات وزيادة الدافعية نحو التعلم من جهة أخرى.
وأكد أهمية مثل هذه البرامج في تكوين شخصية الطلبة وزيادة مخزونهم المعرفي من خلال ابتكار أساليب متنوعة للتعليم بعيداً عن الرتابة والتلقين.
من جهته، ذكر تركمان، أن مدرسة بنات الشهيدة منتهى الحوراني الأساسية، كانت المدرسة الوحيدة في مديرية جنين والتي تم تنفيذ البرنامج فيها للصفين الأول والثالث الأساسي خلال العام الدراسي الحالي، وسيتم خلال العام القادم إضافة مدرستين للعمل ضمن البرنامج هما بنات يعبد الأساسية وذكور الشهيد بلال الأوسط الأساسية.
وأشار إلى أن وزارة التربية وجامعة بيرزيت وبالشراكة مع منظمة "اليونيسف"، كانتا أطلقتا، خلال الأسبوع الماضي، المرحلة الأولى من مشروع توظيف لَبِنات التعلم للصفوف من الأول لغاية الرابع الأساسي لتعزيز المهارات الحياتية والمواطنة في المرحلة الأساسية، والذي يهدف إلى خلق بيئة تعليمية تفاعلية ومساعدة الطلبة في إنتاج المعرفة وعدم الاكتفاء بفهمها واستهلاكها.
وأوضح، أن المشروع يهدف إلى تمكين المعلمين من امتلاك المهارات النوعية التي تؤهلهم لتعزيز الإبداع ومهارات الاتصال والتواصل والتفكير الناقد وحل المشكلات والتعلم النشط والتكاملي لدى طلبة المدارس في المرحلة الأساسية، وبما يحقق الأهداف الإستراتيجية الأساسية التي رسمتها وزارة التربية.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: