دوري الوطنية "موبايل" الممتاز

الأخضر الرفحي يقتحم سباق المنافسة بثلاثية حجبت ضوء الهلال

2018-01-14

كتب أسامة أبو عيطة:
حقق خدمات رفح فوزاً هاماً في انطلاقة مرحلة إياب بطولة دوري الوطنية "موبايل" الممتاز، وذلك بعدما تفوق على الهلال بثلاثة أهداف دون رد، أحرزها علاء إسماعيل "هدفين"، ومحمد الجرمي.
هذا الفوز عزز مكانة الخدمات في المركز الرابع برصيد 20 نقطة، بينما أوقف رصيد الهلال عند 14 نقطة، في المركز السابع.
وبدأ اللقاء بحالة من جس النبض بين الفريقين، مع انحصار للكرة وسط الملعب، خاصةً في الدقائق الأولى، والتي كان من الواضح فيها عدم رغبة كلا الفريقين بهدف مبكر يربك حساباتهما.
وبدأ الهلال بتشكيل الخطورة الحقيقية على مرمى خدمات رفح، وكاد يوسف سالم أن يفتتح التسجيل لفريقه، ولكن رأسيته الخطيرة كانت تحتاج إلى مزيد من الدقة، وشتتها مدافعو الأخضر.
وبدأ بعدها "الماتدور" بتناقل الكرات، خاصة على صعيد وسط الملعب، عبر التمريرات المتعددة، مع الاعتماد على تحركات كل من محمود النيرب، ومعتز النحال، وأحمد اللولحي، وحاتم نصار، وعلاء إسماعيل.
وفي المقابل اعتمد الهلال على إغلاق المناطق الخلفية، مع تكثيف التواجد الدفاعي، والاعتماد فقط على بعض الكرات المرتدة والطولية.
وحاول الخدمات فك الجدار الدفاعي للهلال عبر استخدام سلاح التصويب عن بعد، والتي بدأها محمود النيرب، وحاتم نصار، وكان أخطرها للاعب أحمد اللولحي.
وقبل نهاية النصف الأول من اللقاء، تمكن خدمات رفح من افتتاح التسجيل، وذلك عبر مهاجمه علاء إسماعيل، الذي تلقى عرضية مميزة جداَ من الجناح الأيمن معتز النحال، وسط حالة من اكتفاء مدافعي الهلال بالمتابعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدف دون رد.
ولم يمهل "الماتدور" فريق الهلال كثيراً للملمة أوراقه مع بداية الشوط الثاني، ونجح بإضافة الهدف الثاني عبر العائد بقوة علاء إسماعيل، الذي تمكن من إضافة الهدف الثاني له ولفريقه، والذي اعترض عليه لاعبو الهلال بحجة وجود عملية دفع.
وحاول الهلال استيعاب الصدمة التي تلقاها، وكاد فادي أبو حصيرة أن يقلص النتيجة، ولكن حارس الخدمات عطايا جودة كان في الموعد، وأنقذ مرماه من الكرة الخطيرة.
وأضاع "الغزلان" فرصة حقيقية لتقليص النتيجة، بعدما أهدر لاعبه محمد عبيد ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء أشرف زملط لصالح زميله باسم الكحلوت، ولكن الحارس جودة عاد للتألق من جديد، ونجح بالتصدي للكرة، وشتتها مدافعوه على ركلة ركنية.
وحاول مدرب الهلال حازم الوزير أن ينقذ الموقف، ودفع باللاعب وسام سلامة، لتعزيز منطقة وسط الملعب بدلاً من فادي أبو حصيرة، في محاولة منه لتقليص النتيجة، وفي المقابل أجرى مدرب الخدمات الرفحي محمود المزين تغييرين، بعدما أدخل محمد الجرمي بدلاً من حاتم نصار، ومن بعدها أنس الشخريت بدلاً من معتز النحال.
وأثمرت التغييرات التي أجراها مدرب الخدمات المزين، حيث تمكن "الماتدور" من إضافة الهدف الثالث، عبر البديل محمد الجرمي، الذي تلقى تمريرة رائعة من البديل الآخر أحمد أبو كوش، ليودع الكرة بطريقة اللوب من فوق حارس الهلال إياد أبو دياب بشكل جمالي أكثر من رائع، وينتهي اللقاء بفوز نظيف للخدمات الرفحي بثلاثة أهداف دون مقابل.

بطاقة اللقاء
- الفريقان: الهلال وخدمات رفح
- النتيجة: فوز خدمات رفح (3/0).
- الأهداف: علاء إسماعيل (2) ومحمد الجرمي (خدمات رفح).
- الملعب: فلسطين
- الجماهير: 1500
- طاقم اللقاء: أشرف زملط للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، خالد بدير، وأمين عويص رابعاً، فريد الأشقر مقيماً للحكام، محمود مسعود مراقباً للمباراة.
- تشكيلة الهلال: إياد أبو دياب، إبراهيم الترامسي، إحسان أبو دان، محمد حسان، محمد عاشور، باسم الكحلوت، أشرف مرزوق، محمد عبيد، يوسف سالم، فادي أبو حصيرة (وسام سلامة)، وحسن أبو حبيب (بلال شعث).
- تشكيلة خدمات رفح: عطايا جودة، هلال غواش، أحمد البهداري، أحمد جربوع، أحمد اللولحي، محمد حجاج، محمود النيرب (أحمد أبو كوش)، جهاد أبو رياش، معتز النحال (أنس الشخريت)، علاء إسماعيل، حاتم نصار (محمد الجرمي). 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: