أكثر من مائة جريح خلال قمع الاحتلال التظاهرات المنددة بالقرار الأميركي

2017-12-07

رام الله - "الأيام": أصيب عشرات المواطنين بجروح وحالات اختناق صعبة خلال قمع قوات الاحتلال التظاهرات المنددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، وصل "الأيام" إن طواقمها تعاملت مع 108 إصابات في محافظات الضفة وقطاع غزة.
وأوضحت الجمعية أن 4 شبان أصيبوا بالرصاص الحي واثنين بـ"المطاطي" (رصاص معدني مغلف بالمطاط)، وشابين بجروح ورضوض جراء السقوط خلال المواجهات على مدخل مدينة البيرة.
وأشارت إلى أن طواقمها نقلت جرحى رام الله إلى مجمع فلسطين الطبي (حكومي) وسط المدينة، في حين تم علاج ثلاثة مصابين بحالات اختناق ميدانيا، دون الحاجة لتحويلهم للمستشفيات.
وأسعفت طواقم "الهلال الأحمر"، بحسب البيان ذاته، 11 جريحا بالرصاص المطاطي ومصاب إثر السقوط في المواجهات بمدينة طولكرم، إضافة لجريح واحد بـ"المطاطي" و6 حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في بيت لحم.
وشهدت المواجهات بمدينة قلقيلية إصابة واحدة بالرصاص المطاطي و5 بحالات اختناق، كما أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في مواجهات شهدتها قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، أمس. فيما أصيب مواطن بجروح بالاشتباكات بمخيم شعفاط، في مدينة القدس.
وأصيب مواطن بالرصاص المطاطي في مواجهات اندلعت على مدخل مدينة نابلس، و4 بجروح ورضوض جراء الاعتداء عليهم بالضرب من جنود الجيش الإسرائيلي، إضافة لـ46 بحالات اختناق.
أما في المواجهات التي اندلعت بمدينة جنين، فأفادت جمعية "الهلال الأحمر" بإصابة مواطن بـالرصاص"المطاطي" و6 بحالات اختناق.
وفي محافظة الخليل اصيب ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي، كما اصيب عدد غير محدد بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة مثلث زيف جنوب الخليل وبلدة بيت أمر شمال الخليل.
وفي قطاع غزة، أصيب ثمانية مواطنين بجروح خلال قمع قوات الاحتلال تظاهرات في مناطق التماس بقطاع غزة،
خرجت للتنديد بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.
وتركزت المواجهات شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج في المنطقة الوسطى، وشرق منطقة الفراحين، شرق مدينة خان يونس.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: