الرؤية العالمية تستعد لاقامة المعرض العلمي والحفل الختامي لمشروع "نحو إنتاج طاقة مستدامة في فلسطين"

2017-11-12


القدس- (الأيام الالكترونية):أعلنت مؤسسة الرؤية العالمية عن إتمام التحضيرات لاقامة المعرض العلمي والحفل الختامي لمشروع "نحو إنتاج طاقة مستدامة" في فلسطين، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وبحضور السفير الالماني زذلك في مركز جمعية الهلال الاحمر بالبيرة يوم الاثنين 20 تشرين ثاني الحالي.
سيتضمن الحفل مشاركة مديرمؤسسة الرؤية العالمية ديفيد بيرنل ورئيس الوزراء والسفيرالالماني بيتر بيروورث ورئيس سلطة الطاقة المهندس ظافر ملحم ووزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم وعرض فيلم وثائقي عن المشروع وفقرة لطلاب مدرسة بروقين الاساسية وتكريم الشركاء وافتتاح المعرض.
وتشير المؤسسة إيمانا منها بضرورة النهوض بقطاع الطاقة الخضراء كمصدر مستدام للطاقة نفذت مشروع نحو طاقة مستدامة في فلسطين يعود بالنفع على 30 الف طالب وطالبة، وتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وسلطة الطاقة والمصادر الطبيعية، وبتمويل من مؤسسة الرؤية العالمية في المانيا ومن وزارة التعاون الدولي الالماني (BMZ) .
ونوهت عفاف ابودية مديرة مكتب منطقة جنين إلى أن المشروع هدف الى تزويد 30 وحدة مدرسية في مناطق جنين ونابلس وسلفيت بمحطات، لانتاج الطاقة الشمسية وشمل المشروع 15 مدرسة في منطقة جنين، بالاضافة الى 5 مدارس في منطقة سلفيت و10 مدارس اخرى في منطقة جنوب نابلس، بالاضافة الى محطة طاقة مركزية في يعبد ستمد بدورها طاقة لعشر مدارس اخرى.
وأكد اشرف اسعيد مدير مكتب وسط الضفة الغربية أن المشروع ساهم في رفع المستوى الاكاديمي والخدماتي في المناطق المستهدفة من خلال عائدات انتاج الطاقة الشمسية واستخدامها في تحسين البيئة المدرسية في المدارس المستهدفة، والمساهمة في رفع مستوى الوعي البيئي وثقافة الطاقة الخضراء من خلال النشاطات اللامنهجية وحملات التوعية اضافة إلى التدريب الفني والاكاديمي في المواقع المستهدفة.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: