قصر جاسر يفوز بجائزة أفضل فندق تاريخي

2017-10-10

رام الله - "الأناضول": قال مروان كتانة، مدير عام فندق "جاسر" في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، اليوم الإثنين، إن الفندق فاز بجائزة دولية كأفضل فندق تاريخي لعام 2017.

وأضاف كتانة للأناضول: "تقدمنا، قبل نحو شهرين، لمسابقة نظمتها مؤسسة لوكسري هوتل أووردز (the World Luxury Hotel Awards) السويسرية، وحضرت آنذاك لجنة من المؤسسة، وقيمت واقع فندق جاسر، ثم سمحت لنا بالمشاركة".

ومؤسسة جوائز الفنادق الفاخرة هي منظمة دولية تأسست عام 2006، وتختص بتصنيف الفنادق بمختلف فئاتها، وتُكرم سنوياً أفضل الفنادق، سواء التاريخية، أو المتمتعة بمرافق فاخرة وخدمات مرموقة.

وتابع كتانة أن "المؤسسة أبلغتنا مساء اليوم، عبر بريد إلكتروني، بفوز فندق جاسر بجائزة الفندق التاريخي لعام 2017، ودعتنا إلى حضور حفل الإعلان عن الجائزة في 2 كانون الأول القادم بسويسرا".

وأوضح أن المؤسسة السويسرية لم تحدد إن كان الفوز على مستوى منطقة الشرق الأوسط أو آسيا أو العالم، وسيتم في الحفل الختامي إعلان مستوى الفوز.

ويتضمن الموقع الإلكتروني للمؤسسة السويسرية أسماء الفنادق الفائزة بالجوائز منذ عام 2007، بينما لم يتم الإعلان بعد عن جوائز عام 2017.

ولفت كتانة إلى أن الفندق شيّد قبل أكثر من 100 عام، وهو يقع قرب حاجز إسرائيلي في بيت لحم، ويحتوي على 250 غرفة، وبركة سباحة، ونادٍ رياضي، ومطعم، وهو قائم على مساحة 35 دونم (الدونم يساوي ألف متر مربع).

وبحسب نشرة إلكترونية للفندق، فقد أسست هذا البناء عائلة جاسر من بيت لحم، عام 1910، ثم حولته سلطات الانتداب البريطاني إلى مقر للجيش وإلى سجن، وبعدها أصبح مدرسة للذكور خلال العهد الأردني، قبل أن يعاد ترميمه وتطويره كفندق في تسعينيات القرن العشرين. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: