مانشستر سيتي الأكثر بذخاً في سوق الانتقالات على مستوى العالم

2017-09-12

لندن - د ب أ: أصبح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يمتلك الفريق الأغلى على مستوى العالم، بحسب ما ذكره مرصد "سي أي إي اس" لكرة القدم، أمس الاثنين.

وأنفق سيتي 215 مليون جنيه استرليني لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لترتفع القيمة المالية للأموال التي أنفقها الفريق على تدعيم صفوفه خلال عامين فقط إلى 853 مليون يورو (775 مليون استرليني).

وتتفوق القيمة المالية لصفقات سيتي بثلاثة ملايين يورو فقط على القيمة المالية لصفقات باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أنفق 200 مليون جنيه استرليني على ضم البرازيلي نيمار وحده.

وتبلغ قيمة فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي 784 مليون يورو (712 مليون استرليني) ليحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأندية الأكثر انفاقا على مستوى العالم.

ويغطي مرصد "سي أي إي اس" لكرة القدم ممارسات الأندية في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واسبانيا.

واحتلت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ستة من المراكز العشرة الأولى في قائمة الأكثر انفاقا على مستوى العالم.

وحل تشيلسي في المركز الرابع بقيمة إجمالية للاعبيه تبلغ 644 مليون يورو مقابل 628 مليون يورو لبرشلونة الاسباني في المركز الخامس.

وحل ريال مدريد الاسباني في المركز السادس بقيمة إجمالية 497 مليون يورو، مقابل 470 مليون يورو ليوفنتوس الإيطالي في المركز السابع و437 مليون يورو لليفربول في المركز الثامن.

وجاء ارسنال في المركز التاسع بقيمة إجمالية 416 مليون يورو مقابل 361 مليون يورو لتوتنهام في المركز العاشر. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: