ترامب يقرر إرسال وفد لبحث استئناف محادثات السلام

2017-08-13

واشنطن - الأناضول: قرر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إرسال وفد إلى الشرق الأوسط، لبحث سبل "إطلاق محادثات سلام حقيقيّة بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية لم تذكر تاريخا لقدوم هذا الوفد.

والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي متوقفة، منذ نيسان 2014؛ جراء رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والقبول بحدود 1967 كأساس للتفاوض على إقامة دولة فلسطينية.

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي وموقع صحيفة "هآرتس"، مساء الجمعة، أن الوفد الأمريكي سيترأسه جاريد كوشنر، صهر ترامب، ويعتزم الاجتماع مع مسؤولين من السعودية والإمارات وقطر والأردن ومصر وفلسطين وإسرائيل، لمناقشة سبل "إطلاق محادثات سلام حقيقية."

وأضافت القناة الإسرائيلية، أن كلا من جيسيون غرينبلات، مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، ودينا باول، نائبة مستشار الأمن القومي، سيشاركان في هذه الجولة.

وتابعت القناة أن مسؤولا أمريكيا قال، في بيان صادر عن البيت الأبيض، إن "الرئيس ترامب، يرى أنه لا بد من (إطلاق) مفاوضات مباشرة بين الطرفين.. وستواصل الإدارة (الأمريكية) العمل لتحقيق ذلك". 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: