قانونية التعاقدات تطفو على السطح من جديد!

البهداري .. هل وقع لشباب الخليل أم أبناء القدس؟

2017-07-17

كتب عنان شحادة:
عادت حليمة الى عادتها القديمة في عملية التشكيك في عقود اللاعبين، سواء بسريان مفعولها مع ناديه السابق او قانونيته مع الفريق الجديد، وهذا من شأنه ان تقسم القشة ظهر البعير وتطفوا على السطح مشاكل الاندية مع بعضها البعض، بدءاً من تراشق الكلام عبر الاعلام او صفحات التواصل الاجتماعي، لكن يبقى السؤال ما هو الحل؟
في الايام الاخيرة تناول الاعلام والمواقع الخاصة لبعض الاندية توقيع عدد من اللاعبين ومنهم عبد اللطيف البهداري ومحمود ابو وردة وعاطف ابو بلال على كشوفات شباب الخليل، وقوبلت هذه الأخبار ببعض الردود من الاندية التي لعب لها هؤلاء، مشككين بقانونية تلك العقود.
"ايام الملاعب" حرصت على متابعة الامر، من خلال استطلاع آراء بعض الرياضيين، لنقرأ:
مسؤول التعاقدات في نادي ابناء القدس صبحي صيام ورداً عما يتم تداوله حول توقيع اللاعب البهداري على كشوفات شباب الخليل قال: هذا عار عن الصحة واللاعب مرتبط مع فريق الابناء بناء على حديث جرى بينه شخصياً وادارة النادي مع اللاعب للعب معهم لموسم واحد، وانه تمت قراءة الفاتحة دون التوقيع بشكل رسمي، مؤكدا ان اللاعب واثناء تواجده قبل ايام في فرنسا قبل التوجه الى اسبانيا ومن خلال اتصال هاتفي معه، نفى نفياً قاطعاً ان يكون قد وقع على كشوفات شباب الخليل وانه مرتبط شرفياً مع الابناء دون تراجع، وما جرى مع البهداري كان مجرد حديث معه من قبل المعنيين في ادارة العميد دون الوصول الى اي شيء رسمي بتاتا.
واكد ان البهداري المتواجد حاليا في اسبانيا، قبل التوجه لاي ناد والتوقيع معه، له مرجعية واحدة وهو نادي ابناء القدس بحكم ان البطاقة الدولية للاعب لدى النادي المقدسي، مشيرا الى ان البهداري يختلف وضعه عن اي لاعب بحكم ان الابناء هم من قاموا بتخليصه من النادي المصري طلائع الجيش بعد المباحثات والاتفاق النهائي مع اتحاد اللعبة في مصر والقيام بدفع كل الاستحقاقات المالية التي وصلت الى 20 الف شيكل، وعليه تم الحصول على بطاقته الدولية، وهذا كله جرى بعلم الاتحاد الفلسطيني للعبة.
ودعا صيام الاندية الى عدم انتهاج طريقة التعاقدات مع لاعبين مسجلين على كشوفات اندية اخرى، لان هذا من شأنه ان يلقي بظلاله السلبية على العلاقات المستقبلية بين الاندية، وهذا لا نريد ان نصل اليه، لان الرياضة جسر بين الرياضيين للتواصل وتوطيد العلاقات.
على الجانب الآخر، قال احد اعضاء لجنة التعاقدات في نادي شباب الخليل وسيم ابو الضبعات انهم ساروا وفق خطوات قانونية لا غبار عليها، وهم يحرصون دوما على العلاقات الاخوية مع كافة الاندية دون ان يشوبها اي شائب.
وحول ملف البهداري، اكد انه تم التوقيع معه بشكل رسمي بحضور رئيس النادي د.جهاد الجبريني والمدير الفني الكابتن رائد عساف، لموسم واحد وهذا مثبت بالعقد والوصل المالي.
واشار ابو الضبعات إلى ان المباحثات مع اللاعب بدأت منذ بداية شهر رمضان وخلالها تم الوصول الى اتفاق حول كافة التفاصيل من مقدم عقد والقيمة الاجمالية، مؤكدا انهم ساروا وفق خطورات قانونية بناء على اوراق اللاعب، وقد تم ارسال العقد الى اتحاد اللعبة ولا غبار عليه.
وأضاف أبو الضبعات: اما بخصوص اللاعب عاطف ابو بلال فلا اخفي على احد حقيقة انه وقع مع شباب دورا للعام 2020 لكن لديه ورقة فسخ العقد مع النادي قانونية وبناء عليها تم التوقيع معه.
وبالنسبة للاعب محمود ابو وردة فقال: انا شخصيا تعاقدت معه والامر كان يتعلق بان يحضر الثنائي ابو وردة وعبد الحميد ابو حبيب، فحضر الاول لوحده، ووضع العقد الذي يربطه مع فريقه السابق بلاطة على الطاولة ومدته عام، بمعنى أنه منته وبناء على ذلك قمنا بالتوقيع معه ايضا وفق امور قانونية، وقدم لاتحاد اللعبة دون اعتراض لكن يبقى الاخير الفيصل في ذلك. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: