هاتف سامسونج الذكي يوفّر تجربة محسنة لتطبيقات أندرويد وويندوز

2017-04-16


رام الله (الأيام الالكترونية): أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة، عن اطلاق سامسونج دكس Samsung DeX، المصمّمة بهدف تحسين إنتاجية المحترفين الدائمي التنقّل والحدّ من حاجتهم إلى حمل أجهزة الكمبيوتر المتعددة.
إن سامسونج دكس متوافقة مع جهاز جالاكسي S8، وهي توفر تجربة قائمة على الأندرويد شبيهة بالسطح المكتبي، لتسمح للمستخدمين الوصول بسهولة إلى التطبيقات، وتحرير الوثائق، وتصفّح الإنترنت، ومشاهدة مقاطع الفيديو، والردّ على الرسائل بالإضافة إلى أمور أخرى، وذلك مباشرة من الهاتف الذكي على شاشة عرض أكبر، ومع لوحة مفاتيح وفأرة.
توفّر سامسونج دكس Samsung DeX بيئة إنتاجية قصوى. فقد أعيد تصميم واجهة مستخدم الأندرويد بشكل مثاليّ لاستعمالها مع لوحة مفاتيح وفأرة، كما تشمل نوافذ متعددة يمكن تغيير حجمها، وقوائم سياقية، ومتصفّحًا مخصّصًا لإصدار سطح المكتب.
بفضل التعاون الرئيس مع ميكروسوفت وأدوبي، سامسونج دكس Samsung DeX متوافقة مع تطبيقات ميكروسوفت أوفيس وتطبيقات أدوبي للجوال، بما في ذلك أدوب أكروبات ريدر للجوّال ولايتروم للجوّال، ما يسمح باستخدام وظائف تشبه تلك المتوفرة على السطح المكتبيّ بالإضافة إلى واجهة المستخدم التي لم تكن متوفّرة سابقًا في الهاتف الذكي.
بفضل سامسونج دكس Samsung Dex، بات بإمكان المحترفين والمنظمات الدائمة التنقّل التي تحتاج إلى النفاذ إلى تطبيقات قائمة على نظام ويندوز، الوصول عن بعد وبشكل آمن إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبية الافتراضية بمساعدة حلول شريكة بما في ذلك سيتريكس، فموير، وأمازون ويب سيرفسز.
لمباشرة العمل، على المستخدمين ببساطة تثبيت هواتفهم الذكية من سامسونج داخل محطة دكس DeX Station، التي تربط الهاتف الذكي بشاشة متوافقة لواجهة الوسائط المتعددة العالية الوضوح، ومن ثمّ الاتصال بأي لوحة مفاتيح أو فأرة تعمل بواسطة تقنية البلوتوث أو USB أو لاسلكيًا.
وقال إنجونغ ري، المدير الفنيّ في قسم الاتصالات المتنقلة في شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة: "أصبح اليوم الهاتف الذكي نقطة محوريّة للمحترف العصري الدائم التنقل، لا سيّما عند تقديم عرض أو تحرير الوثائق عن بعد، فهذا يعني أنه بإمكانه العمل بشكل فعّال مستخدماً هاتفه الذكيّ فقط.
لقد طوّرنا سامسونج دكس Samsung DeX مع التركيز خاصةً على الأشخاص الذين يعملون بشكل مكثّف أثناء تنقلهم، فقدّمنا لهم تجربة مريحة ومرنة لسطح المكتب.
وكان تعاوننا مع الشركاء الرئيسيين مثل أدوبي ومايكروسوفت أساسيًا في تطوير سامسونج دكس Samsung DeX، إذ تتشاركان رؤيتنا في تحقيق التميّز في الإنتاجية النقالة.
مع سامسونج دكس Samsung DeX، بإمكان المستخدمين من الشركات أيضًا أن يطمئنوا بأنّ هواتفهم الذكية وبياناتهم محميّة بفضل سامسونج نوكس Samsung Knox وهي منصة مدمجة في الهاتف الذكي للحفاظ على الأمن.
تعيد سامسونج دكس Samsung DeX تعريف ما يمكن أن يقدّمه الهاتف الذكي للحفاظ على إنتاجيّة المهنيين الدائمي التنقّل".
توفر محطة دكس الاتصال الذي يحتاج إليه المحترفون بما في ذلك منفذان USB 2.0، إيثرنت، ومنفذ USB من نوع C ومروحة تبريد.
كما تتميز محطة دكس بتقنية الشحن السريع لشحن الهاتف الذكي بسرعة أثناء توصيله.
ستكون محطة دكس متوفرة عالميًا مع هاتف جالاكسي S8 ويمكن أن تقدّم أيضًا ضمن حزمة واحدة مع الهاتف بحسب المنطقة.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: