تعطل خطوط الكهرباء المصرية وتوقعات باستمرار توقفها لأيام

2017-03-21

رفح - محمد الجمل - "الأيام الالكترونية": تعطلت خطوط الكهرباء المصرية المغذية لمحافظة رفح مجدداً مساء امس، ما تسبب بحرمان المدينة من مصادر الطاقة التي تصلها من الجانب المصري.

وقال مصدر مطلع، إن أضرار بليغة أصابت الخط رقم "66"، جراء اشتباكات مسلحة وقعت ما بين الجيش المصري ومسلحين متشددين في شبه جزيرة سيناء، ما تسبب بانقطاع كلي للكهرباء عن مدن رفح المصرية وجارتها الفلسطينية، وكذلك مدينة الشيخ زويد المصرية.

وأوضحت المصادر أن خطي "غزة1 وغزة 2"، الواصلان من الجانب المصري، توقفا بشكل كامل، وأن هناك تواصل مع الشركة المصرية المزودة، التي لم تحدد سقف زمني لإصلاح الأعطال، وأن الأمر مرتبط بتطورات الأوضاع الأمنية في سيناء، متوقعة أن يستمر توقف الخطوط عدة أيام.

وقالت المصادر ذاتها إن انقطاع الكهرباء المصرية تسبب بخلق أزمة كهرباء في محافظة رفح، التي اعتمدت على مصادر خارجية من الطاقة، وكان الجدول المطبق في المحافظة ما بين4-5 ساعات وصل، يليها من 8-10 قطع.

يذكر أن مدينة رفح، تعتمد بصورة كلية على الكهرباء المصرية، التي تصلها عبر ثلاثة خطوط، وقد تعطل أحد الخطوط قبل عامين، ولم يتم إصلاحه، فيما تعطل خطان اليوم، ما أغرق المدينة في ظلام دامس.

وتتسم الخطوط المصرية بعدم الاستقرار، وتتعرض لأعطال كبيرة ومتكررة، حيث تعطل خط "فلسطين"، منذ نحو عامين وتعذر إصلاحه حتى الآن، إضافة إلى "ضعف الفولتية"، ما يعرض أجهزة المواطنين للتلف، أو يجبر الميسورين منهم لشراء محولات رفع جهد، للتغلب على المشكلة.

 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: