انطلاق فعاليات المعرض الـ 12 للمنتجات النسوية في غزة

2017-03-20

 غزة -حامد جاد- (الأيام الالكترونية): انطلقت، أمس، فعاليات المعرض الثاني عشر للمنتجات النسوية الذي نظمه مركز شؤون المرأة تحت شعار "منتجات نسائنا"، بمشاركة العديد من الجمعيات التعاونية والمؤسسات النسوية وعدد كبير من المشاريع المشاركة في هذا المعرض بشكل فردي.

وأشارت عضو مجلس ادارة المركز زينب الغنيمي في كلمة ألقتها خلال حفل افتتاح المعرض في منتجع الشاليهات في مدينة غزة والذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام الى ما يشكله المعرض من أهمية على صعيد دعم الاسر التي تعيلها النساء وذلك عبر عرض وتسويق منتجاتهن.
ولفتت الى أنه شارك في المعرض 24 امرأة و16 جمعية بمنتجات مختلفة شملت المشغولات اليدوية والملابس والمطرزات والمنتجات الغذائية ومستلزمات الديكور والزينة منوهة الى تزامن تنظيم المعرض مع اليوم العالمي للمرأة والاحتفال بيوم الام .
وقالت الغنيمي "يهدف معرض منتجات نسائنا على المستوى الاقتصادي لتمكين النساء من مواجهة الفقر وتحسين دخلهن واننا في المركز نصر على السير قدماً مع النساء لتحدي الواقع المعيشي الصعب بعد عشر سنوات من الحصار والانقسام".
وناشدت الغنيمي كافة المؤسسات الداعمة للمرأة وللأنشطة والمشاريع النسوية بتفعيل دورها باتجاه تمكين النساء وتعزيز دورهن ومشاركتهن في الحياة الاقتصادية من أجل النهوض بواقع الاسرة الفلسطينية والتغلب على الصعوبات المعيشية التي خلفها الحصار.
من جهتها، اعتبرت منسقة المشاريع في مركز شؤون المرأة ريم النيرب أن دعم المنتجات النسوية ومساعدة ذوات الدخل المحدود من النساء اللاتي يمتلكن أو يدرن مشاريع صغيرة يعد واحداً من أبرز أهداف هذا المعرض السنوي .
وأكدت النيرب في حديث لـ الايام أهمية العمل على تعزيز ودعم المنتجات المحلية وزيادة حصتها في السوق المحلية لافتة الى ما تتميز به العديد من المنتجات النسوية كالمشغولات اليدوية والمطرزات والمنتجات الغذائية من جودة عالية واسعار مناسبة تتلاءم والقدرة الشرائية للمستهلك المحلي .
الى ذلك أشارت منار البنا التي شاركت في المعرض بركن لعرض منتجاتها تحت اسم mix fashion الى أنها تخرجت من كلية الهندسة وانضمت قسراً الى صفوف البطالة بسبب محدودية فرص الحصول على وظيفة الامر الذي دفعها بعد عدة أشهر من تخرجها لتأسيس مشروع خاص بها كي تتغلب من خلاله على الظروف الاقتصادية السيئة.
وقالت البنا "شاركت في المعرض كي ازيد من تسويق منتجاتي ولكي تلقى مزيداً من عروض الطلب على الصفحة الالكترونية الخاصة بمشروعي والمحل التجاري الذي اسوق فيه منتجاتي من الملابس النسوية " العبايات والفساتين ومستلزمات الزينة "الاكسسورات" والمطرزات".
وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا المعرض الذي اعتبرته بمثابة فرصة جيدة لاستقطاب زبائن جدد والتسويق لمشروعها ومنتجاتها .
أما المشاركة سمية شاهين إحدى صاحبات المشاريع الصغيرة الفردية المشاركة في المعرض، فأشارت الى أنها تقدم لزائرات المعرض خدمة النقش على الحجارة وزينة نقش الحناء، لافتة الى أن مهنتها مكنتها في بادئ الأمر من تلبية احتياجاتها ومع مرور الوقت اصبح لديها أعداداً كبيرة من النسوة اللاتي يطلبن خدماتها .
ونوهت الى أن مشاركتها الحالية في المعرض تعد الثالثة وأنه بفضل هذه المشاركة تمكنت من استقطاب زبائن جدد خاصة في موسمي الربيع والصيف حيث تنشط فيهما حفلات الزواج ويزداد اقبال النسوة على طلب خدمات الزينة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: