اتحاد المقاولين.. سنلجأ للقضاء لتحصيل المستحقات المالية المترتبة على جمعية قطر

2017-03-19


غزة - "الأيام الالكترونية": كشف رئيس اتحاد المقاولين في قطاع غزة أسامة كحيل عن اعتزام الاتحاد اللجوء للقضاء من أجل تحصيل المستحقات المالية لشركات المقاولات المنفذة لجملة من المشاريع الممولة من خلال جمعية قطر الخيرية.
وأشار كحيل في حديث لـ"الأيام" عقب اجتماع عقده، أمس، في مقر الاتحاد مع عدد من المقاولين المنفذين لهذه المشاريع الى أن قيمة هذه المستحقات المستوجبة السداد من قطر الخيرية تقدر بحسبه بنحو ثمانية ملايين دولار موضحاً أن من بين المشاريع المذكورة برج الظافر الذي يضم نحو 50 شقة سكنية ومباني أخرى منها مدارس ومساجد وجمعيات خيرية تم تسليم وانجاز بعضها والبعض الآخر قيد التنفيذ.
ولفت الى أن الاتحاد سيضطر الى اللجوء للطرق القانونية من أجل إلزام قطر الخيرية بدفع المستحقات المالية المترتبة عليها والتي يطالب الاتحاد بدفعها منذ عدة أشهر منوهاً الى أن العديد من الأطراف تدخلت خلال الفترة السابقة وبذلت جهوداً من أجل حل هذه القضية ولكن لم تتم الاستجابة لهذه التدخلات.
وبين كحيل أن اتحاد المقاولين طالب أكثر من مرة جمعية قطر الخيرية بالعمل على تسديد المستحقات المالية المترتبة عليها لصالح المقاولين المتعاقدين معها على تنفيذ جملة من المشاريع كما التقى الاتحاد مؤخراً ممثلي المقاولين وناقشوا ابرز المستجدات المتعلقة بموعد تسديد مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ شهور حيث لم يستلم المقاولون أكثر من 20% من مستحقاتهم.
ونوه الى أن الأزمة المذكورة ستحول دون تمكين المستفيدين من مشروع برج الظافر من السكن واستلام شققهم حيث توقف العمل في هذا المشروع كما أوقف مقاولون آخرون العمل في مشاريع أخرى تمولها الجمعية لحين استلام مستحقاتهم.
وأكد المقاولون المتعاقدون مع جمعية قطر الخيرية خلال اجتماع يوم أمس، أنهم بصدد اتخاذ خطوات استباقية لضمان حقوقهم جراء عدم إيفاء جمعية قطر بالتزاماتها بالدفع والتمويل وعدم تحويل الالتزامات المترتبة عليها.
وأوضح المقاولون في بيان صدر عن الاتحاد، امس، أن الشركات المتعاقدة على مشاريع جمعية قطر الخيرية استنفدت كل الوسائل سواء باللقاءات المباشرة أو المناشدات والوساطات والوعود والتدخلات من كافة الجهات وأن كل الجهود المبذولة فشلت في غياب أي حل بالأفق في ظل المطاردات والملاحقات القضائية والشرطية للمقاولين الذين تأخروا عن تسديد ما عليهم من التزامات لأسباب خارجة عن إراداتهم والمتمثلة بعدم الدفع لهم من قبل المانح.
وحمل اتحاد المقاولين جمعية قطر الخيرية المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تنجم عن تلك الإجراءات المعتزم القيام بها من قبل المقاولين لضمان حقوقهم.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


آراء
د.عاطف أبو سيف
الانتفاضة: استرجاعات
دفاتر الأيام
غسان زقطان
كما ترى يا أخي
اقرأ المزيد ...