كأس فلسطين: "العنابي" إلى دور الـ 16 بثنائية في الشباك السلوانية

2017-02-17

نابلس - محمود أبو عبيد - (الايام الالكترونية): حسم نادي ثقافي طولكرم تأهله دور الـ 16 لبطولة كأس فلسطين بعد تغلبه على سلوان بهدفين مقابل هدف، سجلها نمر واصف وحسيب العلي، في حين سجل لسلوان لاعب الثقافي خالد أبو بكر بالخطأ في مرماه، في المباراة التي احتضنها ملعب بلدية نابلس.
اطلق أبو عيشة صافرته بسيطرة سلوانية في مطلع المباراة، تخللتها فرصة حقيقية لسلوان في الدقيقة العاشرة عندما انفرد خضر حليسي بحارس الثقافي رامي حمادة فسددها الحليسي بغرابة بجوار المرمى، إلا أن الرد لم يتأخر من الثقافي عندما حصل اسامة الصباح على خطأ ثابت تحولت لكرة عرضية داخل المنطقة نتج عنها دربكة في دفاعات سلوان استغلها نمر واصف بتسديدة قوية من داخل المنطقة واسكنها داخل الشباك معلناً عن هدف التقدم للعنابي "16".
حاول الثقافي تعزيز النتيجة بعد عرضية محمد عثمان التي انتهت فوق المرمى بعد رأسية زميله "22"، ليأتي الرد السلواني بعرضية مؤيد ابوكشك من امام خضر حليسي والتي انتهت فوق المرمى، ليعود مؤيد أبو كشك من جديد بتسديدة اخرى من مشارف المنطقة تكفل بانقاذها الحارس رمزي فاخوري (35).
اما رد الثقافي فكان هذه المرة من كرة ركنية بعد عرضية أمير نفاع التي وصلت لرأس حسيب العلي المتمركز داخل المنطقة فسددها داخل شباك سلوان وسط انظار الحارس معلناً عن الهدف الثاني للعنابي "40".
انطلق الشوط الثاني بمستوى منخفض من جانب الفريقين بالدقائق العشر الاولى، حتى تمكن لاعب سلوان ايوب مراغة من مراوغة مدافعي الثقافي وتسديد كرته القوية التي اخرجها الفاخوري بصعوبة لركنية "55"، ليستمر ضغط سلوان بكرة عرضية حاول ابعادها مدافع العنابي خالد ابو بكر برأسه سكنت شباك فريقه معلناً هدف التقليص لسلوان بهدف ذاتي "57".
حاول الصاعد يزن السعدي تعزيز النتيجة للثقافي بعد توغله وسط دفاعات سلوان حتى انفرد تماماً مع الحارس نهار شمروخ الذي بدوره تألق بقطع الكرة قبل ان يبادر اللاعب بالتسديد "59"، ليعود زميله امير نفاع بتسديدة قوية من مسافة 35 مترا انتهت بجانب قائم سلوان.
ازداد الطقس برودة وانخفض مستوى المباراة من جانب الفريقين، حتى احتسب خطأ ثابت للثقافي من مشارف المنطقة سدده اسامة الصباح بكرة صاروخية شتتها الحارس نهار شمروخ بصعوبة لركنية "74"، ليعود الثقافي بهجمة جماعية اخرى انتهت بتسديدة حسيب العلي برعونة بجانب المرمى "77".
حاول سلوان التعديل قبل انتهاء الوقت الأصلي من عمر اللقاء بتسديدة محمد العباسي من خارج المنطقة انتهت بجانب القائم دون تشكيل خطورة "85"، ليعود الثقافي من جديد للضغط على مرمى سلوان فيما تبقى من عمر اللقاء محاولاً تعزيز النتيجة، إلا أن صافرة ابوعيشة التي اعلنت عن نهاية المباراة كانت اسرع من الأهداف.
ادار المباراة الدولي براء ابوعيشة وساعده احمد ذوقان ومحمود ابورويس، وجمال جبالي رابعاً، بمراقبة تامر بركات.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: