العالول نائباً لرئيس حركة فتح

2017-02-16

رام الله - "الأناضول": انتخبت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطينية (فتح)، مساء امس الأربعاء، عضوها محمود العالول، لمنصب نائب رئيس الحركة، التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

وقالت دلال سلامة، عضو اللجنة المركزية للحركة، في اتصال هاتفي مع الأناضول: إن "العالول فاز بمنصب نائب رئيس (فتح) بالانتخاب، خلال اجتماع أعضاء اللجنة المركزية، الذي عقد مساء اليوم، في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله، برئاسة محمود عباس".
والعالول (66 عاما) الذي ينحدر من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، ويعتبر مقربا من الرئيس عباس، شغل سابقا عدة مواقع قيادية مهمة في حركة "فتح"، إضافة لتوليه منصب محافظ نابلس.
ولفتت سلامة إلى أنه ونتيجة للانتخابات ذاتها، فإن جبريل الرجوب بات يشغل منصب أمين سر اللجنة المركزية، وجمال محيسن عُين مفوضا لمفوضية التعبئة والتنظيم، فيما اختير روحي فتوح لرئاسة مفوضية العلاقات الدولية، وأحمد حلس لمفوضية قطاع غزة.

واستلم عزام الأحمد مفوضية العلاقات الوطنية، وصائب عريقات مفوضية المفاوضات، وسمير الرفاعي تولى رئاسة الأقاليم الخارجية (الأقاليم خارج فلسطين)، وعباس زكي لمفوضية الصين والعلاقات العربية، ومحمد اشتية لرئاسة المفوضية المالية، فيما تم اختيار دلال سلامة لرئاسة مفوضية المنظمات الأهلية وغير الحكومية.
وترأس توفيق الطيراوي مفوضية المنظمات الشعبية، في حين ترأس محمد المدني مفوضية العلاقات مع المجتمع الاسرائيلي، وتولى إسماعيل جبر منصب مساعد الرئيس لشؤون المحافظات والشؤون العسكرية.

وأشارت سلامة إلى أن عضوي اللجنة المركزية حسين الشيخ (وزير الشؤون المدنية الفلسطينية)، وصبري صيدم (وزير التربية والتعليم) متفرغان لمنصبيهما، إلى جانب عضو اللجنة المعتقل في السجون الإسرائيلية، مروان البرغوثي.

وكانت حركة "فتح" قد انتخبت نهاية العام الماضي، لجنة مركزية ومجلسا ثوريا، واختارت الرئيس عباس قائدا عاما لها، خلال مؤتمرها السابع الذي عقد في مدينة رام الله. 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: