حوار رياضي

2016-05-22

بيكهام : زيدان خلق ليكون مدربا ويجب أن يبقى في الريال مهما حصل

يتحدث دافيد بيكهام النجم العالمي في هذا الجزء الأول من حواره مع موقع "XL Semanal" عن حقبته في ريال مدريد وبعض من ذكرياته، كما يتطرق لزميله السابق زين الدين زيدان مبديا تأييده المطلق له ولبقائه مهما كانت النتائج، لنقرأ:

  سؤال: هل تعتبر فوزك مع الريال بلقبين فقط فشلا بالنظر للتشكيلة آنذاك؟

- جواب: أنا لا أعتبرها كذلك، فبالنسبة لي كانت من أفضل اللحظات في حياتي، لقد واجهنا الكثير من التحديات وكان علينا منافسة برشلونة الذي كان يملك رونالدينيو، ميسي، إيتو، تشافي، إنييستا وبويول، زد على ذلك فإن الريال حقق لقب رابطة الأبطال قبل وصولي، هذا يؤكد أن الفريق كان بخير.

  هل تعتقد أن لقب "الغالاكتيكوس" كان يفرض عليكم ضغطا أكبر؟

- جواب: نعم (يضحك)، قبل كل شيء الكل يلقبنا كما يريد، وهذه ليست إلا ألقاب تطلقها الصحافة، نحن كنا نلعب كرة القدم ونهدف لإمتاع الجمهور.

سؤال: هل يمكن أن تتخيل نفسك مكان زيدان كمدرب لـ الريال؟

- جواب: لا إطلاقا، لم أولد لكي أكون مدربا لكن "زيزو" نعم، وعلاوة على كونه صديقا رائعا، فإنه من أفضل اللاعبين على مر التاريخ وأفضل من لعبت إلى جانبه، كان من الطبيعي أن ينتهي به المطاف كمدرب، مهمته ستكون صعبة جدا لأنه يدرب فريقا هو الأفضل في التاريخ، وينافس حاليا فريقا آخر بني على أسس متينة وهو برشلونة، عندما تنافس فريقا مثل هذا فكل شيء يصبح معقدا.

سؤال: هل تظن أنه ليس هناك أسوأ من خسارة مباراة "كلاسيكو" بالنسبة لـ الريال؟

- جواب: الخسارة أمام البارصا بمثابة كابوس، الفوز في أي "كلاسيكو" يعادل الفوز بلقب بالنسبة للغريمين.

  سؤال: هل يمكن أن نقول إن اختيار اللعب لـ الريال وسط هذه الهيمنة الكتالونية أمر ليس جيدا بالنسبة لأي لاعب؟

- جواب: هذا غير صحيح، منذ عامين حقق الريال رابطة الأبطال، صحيح أن البارصا حقق العديد من الألقاب في السنوات الأخيرة لكن اللعب في مدريد هو امتياز حقيقي، وأنا على يقين أن اللاعبين الحاليين يشعرون بالفخر، كما أنهم سعداء بالعمل مع "زيزو".

  سؤال: هل تفضل أن يدرب الريال لاعب سابق؟

- جواب: من دون أي شك خاصة إذا كان شخصا مثل "زيزو"، إنه خبير جدا وفاز بكل شيء في مسيرته كلاعب، لقد عاش الكثير من التجارب، ليس هناك لاعب آخر في العالم يحظى بمثل الاحترام والتقدير والإعجاب الذي يحظى به "زيزو".

  سؤال: الريال يعاني كثيرا من نقص الاستقرار، تغيير مستمر للمدربين واللاعبين، رحيل أساطير مهمة مثل راوول ثم كاسياس، ما رأيك؟

- جواب: ريال مدريد بحاجة إلى الاستقرار والتوازن، ومن الجيد أن يواصل "زيزو" في منصبه مع المحافظة على اللاعبين الحاليين، حتى ولو لم يفز الريال برابطة الأبطال فمن الأحسن أن يمنح زيدان بعض الوقت ويواصل مع الفريق، التوازن والاستقرار هو الحل الأمثل للنجاح، إنه أمر مطلوب حتى في أبسط الأمور بحياتنا الخاصة.
 

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية: