"جـالــيري 1" فـي "آرت دبــي 2016" بـأعمــال حديثـة لفـنـانـين شـبـاب

2016-02-29

كتب يوسف الشايب:
يشارك «جاليري 1» ومقره في مدينة رام الله، هذا العام في «آرت دبي 2016» أحد أهم المعارض الفنية في المنطقة العربية والعالم، ما يشكل حدثاً مهماً للفن البصري في فلسطين، خاصة بعد اختيار ادارة المعرض للجاليري ليكون واحداُ من بين أكثر من تسعين دار عرض وجاليري في العالم تشارك في «أرت دبي» بالفترة ما بين 16 – 19 آذار  2016.
ويمثل «جاليري 1»، وتديره القيمة سمر مرثا، في «آرت دبي 2016»، الفنانون بشار الحروب وعامر شوملي وخالد جرار، عبر مشاريع فنية بعضها حديث وبعضها الآخر يعرض للمرة الأولى، ما من شأنه تسليط الضوء، عبر هذه الفعالية الدولية، على تجارب الفنانين الشباب في فلسطين وإبداعاتهم.
ويعتبر «جاليري 1» مشاركته في «آرت دبي 2016»، اعترافاً بمهنية الجاليري، وأهمية المعارض والمشاريع الفنية التي يقوم عليها، وكذلك اعترافاً بإبداعات من يمثله من فنانين في هذا المعرض الدولي والمحافل الفنية المشابهة.
من الجدير بالذكر أن «جاليري 1» تأسس مطلع العام 2014 بحيث يستضيف وينظم فعاليات فنية متعددة تندرج في إطار الفنون البصرية، ما بين معارض فردية أو جماعية، وآخرى تتعدد فيها الوسائط الفنية في المعرض ذاته.
ويمثل الجاليري مجموعة من الفنانين الفلسطينيين المكرسين وأصحاب الموهبة، منهم المقيم في فلسطين ومنهم من يقيم خارجها حيث تشكل أعمالهم حالةً من التنوع المتميز والمغاير في الحركة البصرية الفلسطينية المعاصرة والحديثة، ما من شأنه مد جسور التواصل ما بين المبدع الفلسطيني والجمهور.
ويقام معرض «آرت دبي» في شهر آذار من كل عام، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث يعتبر المعرض الفني الدولي واحداً من المعارض الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
ويستضيف «آرت دبي» مزيجاً متنوعاً لقاعات العرض في العالم ما بين فن معاصر وحديث، مكرساً بشكل كامل جهوده لتسليط الضوء على مثل هذه الفنون في العالم العربي على وجه الخصوص، كما يحفل المعرض برامج غير ربحية موسعة.

التعليقات


الاسم:
البريد الالكتروني:
نص التعليق:
رمز الحماية:


أطراف النهار
حسن البطل
نعم للاستفتاء؛ "لعم" للاستقلال!
آراء
د. عبد المجيد سويلم
الطريق إلى إنهاء الانقسام سالكة...
طرطشات
د. فتحي أبو مُغلي
طرطشات
دفاتر الأيام
سما حسن
رصاصة طائشة
اقرأ المزيد ...